mercredi 28 avril 2010

blid yesser

شاهي نهار هكة وتاقف التلفزة قدامي.. كي العادة.. في شارع الحبيب بورقيبة ..قدام المسرح البلدي.. في البالمريوم ..في شارع باريس.. شاهي نهار تاقف قدامي مذيعة والا منشطة هكة تبدا مزيانة ..شختورة.. قنفيدة.. وتسألني ..موش مهم ..آش تسأل.. المهم تسأل.. عالثقافة..




عالتعليم..عالتفشليم.. شاهي نهار هكة.. ونشوف الكاميرا والا الميكرو..ويقولولي عبر يا مواطن عن رأيك.. بكل حرية.. وبكل أريحية ..لو كان يجي أكالنهار.. إلما نبدا.. نعبر ونقول ..آش نقول؟ أول ما نقول.. نشكر..ونرحب.. وبعدما نرحب.. نبدا في السير نرطب.. ونختار في الكلمات والتعبيرات.. نبدا نقول اللي كل شيء مريقل.. الكار تجي في وقتها.. أما أحنا إنجيو مؤخرين ..واللي الحليب موجود أما أحنا ملهوفين.. واللي التعليم باهي.. أما أحنا متخلفين.. واللي الضو والماء رخاص.. أما أحنا موش حامدين.. والريزو متاع البورطابل ديما موجود.. أما أحنا اللي غايبين..واللي بلديتنا منظمة.. أما أحنا موش منظمين ..واللي كياساتنا الكل مرقلين أما أحنا موش عارفين.. وإللي إدارتنا منظمة..أما أحنا موش عارفين.. واللي الشهرية تكفي..أما أحنا موش مستكفين..واللي تلفزتنا طيارة.. أما أحنا موش متفرجين.. واللي غنانا باهي.. أما أحنا موش فنانين ..

يا أولادي زايد.. رانا متهنين.. وما نشكيو لا من الكراء ولا من أسوام الدواء.. ولا من فيضانات الشتاء.. ولا من الإدارة ..ولا من الكركارة.. ولا من الغبارة.. ولا من المشعوذين والسحارة واللي أحنا طيارة.. لا كيفنا أمريكان ولا روس ولا مصاروة.. لو كان تاقف التلفزة قدامي نهار.. إلا ما نبدا نشطح بالمحارم

mardi 9 mars 2010

Quel sens de vie ?

Tout d'abord je suis très ravi d'écrire mon premier blog
juste un essai pour mémoriser des sentiments et des événements que j'ai vécu à l'étranger.

je vais écrire juste car j'ai pas pu décrire le sentiment que j'ai vécu aujourd'hui' hui lorsque j'ai rencontré mon encadreur de thèse dans son bureau qui m' a encouragé de faire mon mieux pour avancer ma thèse , je suis sorti content de son bureau et j'ai très apprécié sa façon de parler.
jusque là tout va bien mais lorsque je suis allé à mon bureau et j'ai ouvert ma boite mail c'est le choc :

طلبتكم ولا تخيبوو ظني فيكم


طلبي بسيط جدا


طلبي ليس عن سؤال في الكمبيوتر او مشكلة او عن برنامج


لآآآآ


طلبي عن قضية اكبر بكتير


يآآ جماعة الخير


الاقصى بيضيع من ايدينا


أرجوكم لا تسكروا الرسالة او تمسحوها


ما رح اقول ارسلوها لكل اللي عندكم،، لا


فقط قراءة الموضوع

الاقصى محتاج دعوة صادقة

دعوة من القلب

دعوة لرب السماء يحمي بيته


وينقذه من الايدي الحقيرة المغتصبة


اسواق القدس العتيقة بدأت بالانهيار


أسورة القدس جميعها يتم استبدال احجارها العتيقة التراثية المباركة


تستبدل حتى يأخذوها الصهاينة ليشيدوا فيها مناطق اثرية لهم


والله الوضع فيها وكأنه يوم القيامة،، تحس نفسك مخنوق وروحك رح تطلع لمن تكون تمشي في اسواقها وتوصل باب الاقصى لتدخل ساحاته ويجيك جندي حقير يمنعك

اليهود يسيرون فيها كانهم سكانها الاصليين

والجيوش والمجندين يحمون ظهورهم

الاعداء قد طردوا العائلات من بيوتهم الموجودة داخل حرم الاقصى وداخل سور القدس العتيقة،،فصارت هذه البيوت ملكاً لهم

السكان الموجود والمتبقيين قوات الاحتلال تفرض عليهم ضرائب ارقامها مخيفة جدا ضرائب بمبالغ كبيرة حتى لا يتمكنوا من دفعها مما يضطرهم الى الرحيل او انهم يغيرون على اهل البيت حتى يرعبوهم ويعتقلوا رجالهم بنسائهم


أرجوكم يا من تحملون في بطاقاتكم الشخصية

الديانة المسلمة

لا نريد جيوشا ولا نريد اموالا ولا حتى شفقة
نريد فقط
دعوة ودمعة صادقة في جوف الليل

او في نهاية الصلاة

او عند الاذان والاقامة

لن تخسركم شيئا ولن تمس احدكم بسوء

مهما كتبت عن الموضوع لن تشعروا بالمعاناة

لذلك فقط ارجو منكم الدعاء

فقط دعاء


أرجوكم



اختكم

هبه
من فلسطين الحبيبة الحزينة


je me suis rappelé que mon encadreur est un israélien et qui adore Israël?
j'ai vécu un changement brusque de sentiment de l'amour et respect au haine et mépris .
je sais que je ne sais pas m'exprimer mais ca va aller
salem